الأحد، 30 يونيو 2024 06:59 م

رئيس دفاع المحامين عن الضحايا الفلسطينيين: مصر بدأت في إجراءاتها للانضمام لدعوى جنوب أفريقيا

رئيس دفاع المحامين عن الضحايا الفلسطينيين: مصر بدأت في إجراءاتها للانضمام لدعوى جنوب أفريقيا محكمة العدل الدولية
الإثنين، 03 يونيو 2024 11:00 م
كتبت إيمان علي
أكد ياسر حسن، رئيس فريق دفاع اتحاد المحامين العرب عن الضحايا الفلسطينين أمام المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي، أن مصر أعلنت للانضمام لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، لافتا إلى أنها بدأت في إجراءاتها لذلك ولا مجال لصحة ما تردد من اكاذيب في شأن ذلك.
 
 
جاء ذلك خلال ندوة عقدتها كتلة الحوار بمقرها الرئيسي بالتجمع الخامس بحضور الدكتور باسل عادل، رئيس كتلة الحوار والدكتور مارجريت عازر نائب رئيس كتلة الحوار، وحسام علي النائب الأول لرئيس كتلة الحوار.
 
وأضاف أن هناك فصل تام بين المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية، مشيرا إلى أنه عندما حدث اجتياح رفح تقدمت جنوب أفريقيا بطلب اجراءات موقتة لوقف اجتياح مدينة رفح الفلسطينية، مشيرا إلى أن قرار العدل الدولية بشأن القضية الفلسطينية تتضمن 3 محاور أولها وقف المعركة في قطاع غزة، وثانيها إيصال المساعدات للشعب الفلسطيني، وثالثها السماح بدخول غزة لفريق المحققين للمحكمة الجنائية الدولية، وهو أمر في غاية الأهمية ومن المنتظر أن يعقد مجلس الأمن جلسة لتنفيذ القرار الأخير لمحكمة العدل الدولية.
 
 
وأكد أن جزء كبير من السلطة الفلسطينية الوطنية يدعم فريق الدفاع، موضحا أن عمل الفريق قائم على الضحايا فقط، وقد تمتد القضية والتحقيقات لشخصيات آخرى ولا حصانة لأحد في ذلك.

 


الأكثر قراءة



print