الأحد، 30 يونيو 2024 03:35 م

الدولة تتبنى 5 إجراءات هامة لتعزيز مستوى الشفافية.. تعرف على التفاصيل

الدولة تتبنى 5 إجراءات هامة لتعزيز مستوى الشفافية.. تعرف على التفاصيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب - صورة أرشيفية
الجمعة، 21 يونيو 2024 01:00 م
كتبت نورا فخرى
سلط تقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن موازنة العام المالي الجديد 2024/2025 الذي وافق عليه المجلس النيابي برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي الضوء على أهم الإصلاحات التي تبنتها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة المالية لتعزيز مستوى الشفافية. 
 
وفي هذا الصدد، نستعرض الإصلاحات التي قامت بها الدولة المصرية لتعزيز مستوى الشفافية:
 
1- نشر بيانات المناقصات الحكومية التي تزيد قيمتها على 20 مليون جنيه على موقع هيئة المشتريات الحكومية، على أن تتضمن البيانات المنشورة طريقة الترسية، والعرض الفائز، واسم الشركة أو الجهة او التحالف صاحب العرض الأفضل / الفائز ، مع ضمان السماح للجميع بالاطلاع على نتائج المناقصات الحكومية والبيانات المنشورة.
 
2. نشر تقرير سنوي شامل عن الإنفاق الضريبي، يتضمن التقديرات والتفاصيل الخاصة بحجم الفاقد الضريبي والإعفاءات الضريبية موزعة حسب التصنيف، بما في ذلك تلك المقدمة للشركات العاملة في المناطق الاقتصادية الحرة ولجميع المؤسسات المملوكة للدولة والتي تتضمن شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والشركات المملوكة للمؤسسة العسكرية والهيئات الاقتصادية والمشاريع القائمة على الشراكة بين القطاعين الخاص والعام.
 
3-  نشر التقرير السنوي لآخر ثلاثة أعوام والصادر عن الجهاز المركزي للمحاسبات عن الحسابات الختامية للموازنة وباقي الجهات، وكذلك إصدار قرار أو قانون ملزم يضمن وينص على الالتزام بتوقيتات نشر التقرير.

موضوعات متعلقة :

6 مبادئ قضائية حول فرض الضريبة المؤقتة وحالات الإعفاء منها

متى يتم زيادة النفقة أو تخفيضها فى قانون الأحوال الشخصية؟.. اعرف الإجابة

النائب إبراهيم الديب: ثورة 30 يونيو البداية الحقيقية لتصحيح مسار الدولة المصرية

النائب هشام حسين يتقدم بطلب إحاطة بشأن صفحات بيع الآثار "أون لاين"

المؤشر العالمى للفتوى يحلل 500 فتوى خاصة بالحج والعمرة.. 25% منها خاصة بحج المرأة.. وحكم الحج بإجراءات مخالفة فتوى سعودية حديثة سبقتها فتاوى الإفتاء المصرية.. و"الشيخ روبوت" وتطبيقات هواتف وزيارات افتراضية

خطة التنمية 24/25 وتوفير حياة كريمة للمواطنين.. "إسكان النواب": اهتمام كبير بملف مياه الشرب والصرف و50% زيادة استثمارات الاقتصاد الأخضر.. واعتماد الأحوزة لـ4576 قرية.. و150مليارا للمرحلة الثانية لـ"حياة كريمة"

روشتة برلمانية لتجنب التداعيات السلبية للذكاء الاصطناعى على التوظيف

نشاط مكثف للتحالف الوطنى فى شمال سيناء وقنا خلال أيام عيد الأضحى


الأكثر قراءة



print