الخميس، 04 يوليو 2024 06:47 م

وزير الشباب أمام الشيوخ: رأينا مشاركة القطاع الخاص لتسريع إنشاء المراكز الشبابية المستهدفة

وزير الشباب أمام الشيوخ: رأينا مشاركة القطاع الخاص لتسريع إنشاء المراكز الشبابية المستهدفة مجلس الشيوخ
الأحد، 12 مايو 2024 03:12 م
كتبت نورا فخرى
أكد أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عمل الوزارة على تغيير ثقافة المجتمع فيما يخص مراكز الشباب، مشيراً إلى بناء نظام اقتصادى متكامل للإسراع فى مراكز الشباب بإشراك القطاع الخاص لتسريع الوصول إلى المستهدفات من حجم المراكز الشبابية المستهدفة فى العام الواحد، قائلاً: لو ميزانية الوزارة مليار جنيه.. دا هيكفى أد إيه عشان أعيد تأهيل وابنى جديد؟"
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، المنعقدة اليوم الأحد، والمخصصة لنظر طلب مناقشة عامة مقدم من النائب زين الإطناوى بشأن خطط التوسع فى مراكز التنمية الشبابية وبما يضمن تكاملها مع الهيئات الشبابية الأخرى، تعقيبا على حديث النائب حسين خضير، الذى تناول الحديث عن مركز شباب يخص دائرته.
 
وقال "صبحي" إنه بالدراسة رأينا إلا نكون أمام خصخصة كاملة، وبالعرض على القيادة السياسية طالبنا بالرجوع فى هذا الأمر إلى الرقابة الإدارية ووزارتى المالية والتخطيط من أجل الحوكمة، وبالفعل تم ذلك.
 
وكان الوزير قد استهل كلمته بالتأكيد على تقديره وحرصه التعاون مع مجلس الشيوخ الذى يتسم بالحكمة والرؤية المبنية على التحليل والتوثيق، مشيراً إلى أن ما يًرى من مجلس الشيوخ محل التقدير والاهتمام ولا جدال فيما يوجه من هذا المجلس الموقر، قائلاً : نحن سعداء بإنشاء غرفة محاكاة ثالثة للشيوخ الذى نفتخر بوجوده بعد برلمان الطلائع، لاسيما للدور الكبير من المجلس النيابي".
 
وتقدم وزير الشباب والرياضة، إلى المجلس النيابى التعازى فى النائب الراحل المهندس عبد الخالق عياد، كبير عائلة عياد الذى يصادف أنه ينتمى إليها.

الأكثر قراءة



print