الإثنين، 01 يوليو 2024 09:56 ص

احمد الخشن: الحوار الوطنى يعود فى توقيت دقيق لحشد الجهود لحماية الأمن القومى

احمد الخشن: الحوار الوطنى يعود فى توقيت دقيق لحشد الجهود لحماية الأمن القومى أحمد الخشن
الأربعاء، 29 مايو 2024 12:00 م
أكد النائب أحمد الخشن، عضو مجلس النواب، على أهمية إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني تنظيم اجتماع له السبت المقبل، قائلا: القرار جاء في وقته تماما، فالحوار الوطني يطرح حلولا مختلفة أمام صانع القرار وتوصيات عدة في قضايا مصيرية وخصوصا مع التطورات الأخيرة.
 
وأوضح "الخشن"، في تصريح صحفي له، أن مواصلة فعاليات الحوار الوطني، نظرا للاوضاع والتطورات الراهنة يؤكد أهميته الكبيرة في اصطفاف كافة القوى السياسية والوطنية ومكسب للوطن.
 
ولفت عضو مجلس النواب، إلى إدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشات الحوار الوطني وذلك نظرا للأوضاع الخطيرة التي خلقها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة، بحيث يتوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة في مواجهته، وحماية أمنها القومي وسيادتها على أراضيها، وفي دعمها القضية الفلسطينية والوقوف بحزم ضد أي محاولة لتصفيتها.
 
وتابع نائب المنوفية: علاوة على المناقشة التفصيلية من جانب الحوار الوطني، لما تم حتى الآن من جانب الحكومة في تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار، ووضع ضوابط وآلية عمل اللجنة المنبثقة من مجلس الأمناء لمتابعة هذا بالتنسيق مع الحكومة، بما يضمن التنفيذ الفعلي والسريع لهذه المخرجات.
 
واختتم النائب  الخشن، أن الحوار الوطني فكرة سياسية جبارة يعود الفضل فيها للرئيس السيسي، ونجاح الحوار الوطني هو نجاح للديمقراطية الحقيقية التي تعيشها مصر.

print