الثلاثاء، 02 يوليو 2024 04:57 م

رحاب موسى: زيارة الرئيس للصين حدث استراتيجي مهم في مسار العلاقات الثنائية

رحاب موسى: زيارة الرئيس للصين حدث استراتيجي مهم في مسار العلاقات الثنائية النائبة رحاب موسى
الأربعاء، 29 مايو 2024 10:00 م
كتبت إيمان علي
قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب عن حزب إرادة جيل، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين ولقائه مع الرئيس الصيني، أن هذه الزيارة تمثل حدثًا استراتيجيًا هامًا في مسار العلاقات المصرية-الصينية، وستكون لها انعكاسات إيجابية على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، كما تعزز من دور البلدين في المنطقة
 
وأوضحت موسى في تصريحات صحفية لها، أن هذه الزيارة تاتي في وقت مهم تشهد فيه العلاقات البلدين زخما كبيرا و تقاربا ملحوظا في عهد الزعيمين، تزامناً مع الذكرى العاشرة ترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.
 
وأكدت عضو مجلس النواب، أن مناقشة الرئيس السيسي  خلال لقائه مع نظيره الصيني تطورات الأوضاع في غزة، يؤكد جهود مصر في دعم القضية الفلسطينية ، فالدولة المصرية والقيادة السياسية حريصين كل الحرص على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 والحفاظ على القضية الفلسطينية دون تصفيتها.
 
وأشارت النائبة رحاب موسى، إلى أن أن مصر والصين تتمتعان بعلاقات اقتصادية قوية، فالصين شريك تجاري مهم لمصر، وظهر ذلك خلال العديد من المشروعات الاستثمارية الكثيرة التي أقامتها الصين في مصر.
 
وتابعت عضو مجلس النواب، أن أن مشاركة الرئيس السيسي في فعاليات منتدى التعاون الصيني العربي الصين و22 عضوا في الجامعة العربية، يستهدف تعزيز الحوار والتعاون وتدعيم السلام والتنمية.
 

الأكثر قراءة



print