الإثنين، 01 يوليو 2024 08:29 ص

برلمانى: تشكيل حكومة جديدة جاء فى توقيت مناسب لتنفيذ تطلعات الشعب المصرى

برلمانى: تشكيل حكومة جديدة جاء فى توقيت مناسب لتنفيذ تطلعات الشعب المصرى مجلس الشيوخ
الأربعاء، 05 يونيو 2024 10:00 ص

أكد النائب مصطفى الكحيلى عضو مجلس الشيوخ، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتكليف الدكتور مصطفى مدبولى، بتشكيل حكومة جديدة جاء فى توقيت مناسب، وتابع قائلاً: أن الحكومة الجديدة تحتاج إلى ضخ دماء جديدة تتعامل مع تحديات الواقع وتلبى طموحات الشعب المصرى فى مسيرة التنمية والبناء، ووتتناسب مع طموحات الجمهورية الجديدة .

 

وقال الكحيلى، إن الحكومة المستقيلة ادت دورها بشكل كبير وعملت فى ظروف إستثنائية صعبة بداية من جائحة كورونا، إلى الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها الإقتصادية التى ألقت بظلالها على العالم ومنها مصر، ثم العدوان الإسرائيلى الغاشم على غزة وما تبع ذلك من تحديات وضرورة الحفاظ على الأمن القومى المصرى مشيراً إلى أن الحكومة عملت بكل طاقاتها للتعامل مع كافة التحديات.

 

وأكد الكحيلى، أن المرحلة القادمة تحتاج كما ورد فى خطاب التكليف من الرئيس الى رئيس الوزراء الملكف وزراء من ذوى الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة لتحقيق اهداف المرحله القادمه والتى حددها الرئيس بوضوح.

 

وأضاف الكحيلى، أن تكليفات الرئيس السيسى للحكومة الجديدة بأن تضع على رأس أولوياتها الحفاظ على محددات الأمن القومى المصرى فى ضوء التحديات الإقليمية والدولية،التى فرضتها الأوضاع فى غزة وكذلك ووضع ملف بناء الإنسان على رأس قائمة الأولويات، خاصة فى مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الارهاب، بما يعزز ما تم إنجازه فى هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعى الوطنى، والخطاب الدينى المعتدل، على النحو الذى يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعى.

 

ووجه الكحيلى الشكر للحكومة المستقيلة على ما بذلته من جهود الفترة الماضية والتعامل مع التحديات التى فرضتها الظروف الإقليمية والدولية، وأعرب عن تطلعه إلى أن تكون الحكومة القادمة قادرة على استكمال مسيرة التنمية فى مصر.


print