الأحد، 30 يونيو 2024 06:15 م

أحمد الخشن: إشادة مبعوث بايدن بجهود مصر لوقف حرب غزة يؤكد التقدير العالمى لدورها

أحمد الخشن: إشادة مبعوث بايدن بجهود مصر لوقف حرب غزة يؤكد التقدير العالمى لدورها
الجمعة، 21 يونيو 2024 02:00 ص

أكد النائب أحمد الخشن، عضو مجلس النواب، على الدور الذى تقوم به مصر فى الوساطة لوقف اطلاق النار نهائيا فى قطاع غزة واستعادة الأسرى والمحتجزين ووضع نهائية للحرب الدامية منذ 8 أشهر، قائلا: إشادة مبعوث الرئيس الأمريكى بايدن، عاموس هوكستين بجهود مصر فى الوساطة لوقف إطلاق النار بغزة يؤكد على جهودها الرائدة.

 

ولفت الخشن، فى تصريح صحفى له، إلى أن مصر لم تتوانى طيلة اشهر الماضية عن التحرك عربيا وإقليميا ودوليا لوقف الحرب والكارثة فى قطاع غزة، بالتوازى مع تحمل العبء الأكبر من المساعدات الانسانية للقطاع طيلة الشهور الماضية، فمصر تحملت ولا تزال أكثر من 80% من المساعدات الدولية المقدمة لقطاع غزة.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الاتفاق المعلن من الرئيس الأمريكى بايدن يحظى بموافقة مصر وقطر ومجموعة السبع ومجلس الأمن، وهناك جهود مكثفة لتنفيذه وقبول الطرفين كل من اسرائيل وحركة حماس للاتفاق ووقف اطلاق النار. بعد سقوط آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات وشل البنية التحتية فى قطاع غزة.

 

واختتم النائب أحمد الخشن، بدعوة المجتمع الدولى ومجلس الأمن والمحكمة الجنائية الدولية، بمواصلة الجهود لتقديم مجرمى الحرب الإسرائيليين للمحاكمة، وتوقيع العقوبات على دولة لاحتلال لأنها تمارس جريمة إبادة جماعية.


الأكثر قراءة



print