الأحد، 30 يونيو 2024 06:46 م

أحمد الخشن: توجيهات الرئيس للحكومة بسرعة حل مشكلة انقطاع الكهرباء جاءت فى وقتها

أحمد الخشن: توجيهات الرئيس للحكومة بسرعة حل مشكلة انقطاع الكهرباء جاءت فى وقتها
الجمعة، 28 يونيو 2024 08:00 ص

أكد النائب أحمد الخشن، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على أهمية التوجيهات الصادرة عن الرئيس السيسى للحكومة، بالعمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء فى أقرب وقت والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات انقطاع الكهرباء والتوزيع العادل لها.

 

وقال الخشن، فى تصريح صحفى له، إن توجيهات السيسى جاءت فى وقتها مع ظهور حالة استياء كبيرة فى أعقاب زيادة فترات انقطاع الكهرباء خلال الساعات الماضية بالتزامن مع ارتفاع شديد فى درجات الحرارة، قائلا: الرئيس يشعر بالأزمة ومطالب المصريين وتوجيهاته ستدفع الحكومة لحلها فى أقرب وقت.

 

ونوه عضو طاقة البرلمان، بتقديم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى اعتذاره للشعب المصرى عن الأزمة وتأكيده العمل على حلها واستيراد المازوت اللازم لمحطات الكهرباء، ومناقشة مشكلة انقطاع الكهرباء وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة.

 

وتابع النائب، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لـتخفيف الأحمال وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية لإنهائها.

 

وشدد الخشن، أن مصر ليس لديها مشكلة فى إنتاج الكهرباء ولا فى محطاتها ولكن المشكلة فى الغاز والتشغيل مع الارتفاع الهائل فى درجات الحرارة.

 

واختتم النائب أحمد الخشن معربا عن ثقته فى التحرك الفورى ومع بداية شهر يوليو لتقليل تخفيف الأحمال والقضاء على الأزمة نهائيا آخر العام الحالى.


الأكثر قراءة



print