الثلاثاء، 16 يوليو 2024 09:05 م

بعد التهديد بطرده من "المصرية للثروات التعدينية".. ننشر نص شكوى عالم لرئيس الجمهورية

بعد التهديد بطرده من "المصرية للثروات التعدينية".. ننشر نص شكوى عالم لرئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى
الأحد، 29 مايو 2016 12:35 ص
كتب أيمن رمضان
قَدَّمَ العالم الجيولوجى مصطفى القاضى، رئيس الشركة المصرية للثروات التعدينية، شكوى إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، تضمنت ما وصفه بـ"الاضطهاد" من قِبَل عمر طعيمة، رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية على حد وصفه، بعدما حقق العالم ايرادات تتجاوز الـ100 مليون جنيه خلال العام المالى الحالى الذى لم ينتهِ حتى الآن، بعدما كانت تحقق خسائر تُقَدَّر بالملايين قبل عامين من توليه المنصب.

وقال القاضى، خلال شكواه التى حصل "برلمانى" على نسخة منها، إنه تولى رئاسة الشركة المملوكة بالكامل للقطاع العام فى منتصف فبراير 2014 وكانت الشركة وقتها تحقق خسائر بـ2.5 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه من خلال جهد العاملين معه تمكن من تحقيق إيرادات تقدر بـ6.5 مليون جنيه، منها أرباح تقدر بـ200 ألف جنيه فى الربع الأخير من العام المالى 2013/ 2014 بعد تعويض الخسائر.

وأوضح القاضى: "الشركة تمكنت من تحقيق إيرادات تصل لـ20 مليون جنيه خلال العام المالى 2014/ 2015، منها ما يقرب من 5 مليون جنيه صافى ربح للشركة، وفى العالم المالى الحالى حققت الشركة أعلى إيراد فى تاريخها ويقدر بحوالى 100 مليون جنيه حتى الآن، وصافى الربح هذا العام سوف يتخطى الـ25 مليون جنيه بعد سداد جميع الضرائب والتكاليف الخاصة بالإنتاج، التى تورد إلى الخزينة العامة للدولة".

وأكد القاضى، أنه لا يعنيه إلا مصلحة البلاد، ودعم الاقتصاد الوطنى، ولا ينظر إلى أى مناصب، ولكن حرصًا منه رفع شكوى إلى رئيس الجمهورية وأخرى لوزير البترول.

وتُعَد هيئة الثروة المعدنية –هيئة المساحة الجيولوجية سابقًا– ثانى أقدم مساحة جيولوجية فى العالم بعد نظيرتها البريطانية، بها بعض العلماء المتخصصين فى مجال التخريط والتعدين، بعدما كانت تعج بهم خلال الفترة الماضية قبل تدهورها.


الأكثر قراءة



print