الجمعة، 05 يوليو 2024 06:52 م

الدوما: الوقت غير مناسب لانضمام لوجانسك الانفصالية إلى روسيا

الدوما: الوقت غير مناسب لانضمام لوجانسك الانفصالية إلى روسيا الدوما الروسى
الإثنين، 28 مارس 2022 12:07 م
كتبت آمال رسلان

قال مجلس الدوما الروسي، إن الوقت غير مناسب لتنظيم استفتاء بشأن انضمام لوجانسك إلى روسيا، وقال رئيس لجنة شؤون رابطة الدول المستقلة، في مجلس الدوما، ليونيد كلاشنكوف، إن "إجراء استفتاء محتمل بشأن انضمام دونيتسك أو لوهانسك لروسيا لن يكون أمراً مستحسناً".

 

وأضاف النائب الروسى، وفقا لوكالة "إنترفاكس" الروسية :"لا أعتقد أن هذا أمراً مستحسناً من حيث المبدأ، لقد كانت الجمهوريتان حتى وقت قريب جزءاً من أوكرانيا، حتى ولو كان ذلك على أساس اتفاقيات مينسك، إلا أن معالجة الأمر بهذه الكيفية سيكون فيه تعجلاً".

 

وأشار إلى أن جمهوريات أخرى مثل أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا، واللتين تعترف بهما روسيا كدولتين مستقلتين، لم تتخذ مثل هذه القرارات.

 

وجاء ذلك تعقيبًا على تصريح رئيس الجمهورية الانفصالية بشأن تنظيم استفتاء قريبًا للانضمام إلى الاتحاد الروسي، حيث قال رئيس جمهورية لوجانسك ليونيد باسيتشنيك، أن استفتاء قد ينظم قريبا في أراضي الجمهورية على انضمامها إلى قوام روسيا.

 

وقال باسيتشنيك أمس الأحد، في تصريح للصحفيين: "أعتقد أن استفتاء سينظم في المستقبل القريب في أراضي الجمهورية، وسيمارس فيه الشعب حقه الدستوري تماما لإبداء رأيه بشأن إمكانية الانضمام إلى روسيا".

 

وذكر باسيتشنيك، أن جمهورية لوجانسك تتطلع إلى العودة إلى الحضن الروسي وبدء العمل في نهاية المطاف من أجل مستقبل مزدهر مشترك.

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اعترف في 21 فبراير الماضي، باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين الانفصاليتين عن أوكرانيا، قبل ثلاثة أيام من بدء موسكو عملية عسكرية في أراضي هذا البلد.

 


الأكثر قراءة



print