الخميس، 04 يوليو 2024 07:38 م

انقسام إسرائيلى.. نواب ووزراء ينتقدون اتفاق الهدنة ويعتبرونه انتصارًا لحماس

انقسام إسرائيلى.. نواب ووزراء ينتقدون اتفاق الهدنة ويعتبرونه انتصارًا لحماس الكنيست الإسرائيلى
الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 02:00 م
كتبت آمال رسلان

هاجم نواب بالكنيست الإسرائيلى ووزراء في حكومة نتنياهو اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس، في مؤشر قوى على وجود خلافات داخلية في تل أبيب، حيث هاجمت عضو الكنيست الإسرائيلي تالي جوتليب، اليوم الأربعاء، بشدة موافقة الحكومة الإسرائيلية على صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

وفي تغريدة نشرتها على صفحتها على تويتر، كتبت عضوة الكنيست غوتليب: "يا له من عار. عار وطني"، وأشارت إلى أن أياً من وزراء الحكومة لم يطالب بتلقي إشارة عن حياة جميع الأسرى قبل التصويت.

وأضافت قائلة: "لقد أذلوا شعبنا عند اندلاع الحرب، وهذا الاتفاق الذي لا يجمع جميع الاسرى هو إذلال آخر، وافقتم على وقف إطلاق النار بدلاً من استمرار القصف الذي كان سيدفع حماس إلى استجداء وقف إطلاق النار! وفي هذه الأثناء، ستكون حماس فخورة وقوية".

فيما انتقد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير الصفقة التي من شأنها أن تشهد تبادل رهائن إسرائيليين تحتجزهم حماس في غزة مقابل أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وحذر من أن أي صفقة من هذا القبيل ستنتهي بـ“كارثة”.

وفي حديثه للقناة 14 الإسرائيلية: "أنا منزعج للغاية لأنه يتم تقسيمنا مرة أخرى ولا يتم إخبارنا بالحقيقة مرة أخرى. ومرة أخرى، يتم تهميشنا. إسرائيل سترتكب مرة أخرى خطأ كبيرا جدا على شكل صفقة شاليط".

وأضاف: "تذكرون أننا أطلقنا سراح جلعاد شاليط، وأطلقنا سراح يحيى السنوار وأصدقائه وجلبنا هذه المشكلة لأنفسنا"، لافتا إلى أن السنور هو من يقود حاليا حماس داخل قطاع غزة.

موضوعات متعلقة :

التعاون الخليجى: نأمل فى دخول المساعدات والوقود لقطاع غزة بعد الهدنة

رئيس "اقتراحات النواب": اتفاق هدنة غزة يعكس جهود مصر لدعم قضية فلسطين

بنود اتفاق الهدنة المؤقتة بين حماس وإسرائيل.. إطلاق سراح 50 رهينة من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 150 من نساء وأطفال فلسطين بسجون الاحتلال.. ضمان حرية حركة سكان غزة من الشمال إلى الجنوب بشارع صلاح الدين

قمة مصرية - أردنية بالقاهرة اليوم بين الرئيس السيسى والملك عبد الله الثانى

مطار العريش يستقبل 7 طائرات تنقل مساعدات غذائية وطبية إغاثية لغزة

لجنة الشئون العربية بالنواب ترحب باتفاق الهدنة فى غزة وتشيد بجهود مصر

"حماة الوطن" يثمن جهود مصر لوقف إطلاق النار.. ويؤكد: لا بديل عن دولة فلسطينية

البرلمان العربي يرحب بالهدنة الإنسانية فى غزة ويدعو إلى استدامتها.. ويشيد بجهود مصر وقطر

حملة المرشح حازم عمر ترحب بهدنة غزة.. وتؤكد: نجاح للدبلوماسية المصرية

لمقدم طلب التصالح فى مخالفات البناء.. اعرف متى يحق لك التظلم؟

الحزب العربى الناصرى مرحبًا بهدنة فلسطين: نجاح فعلى لجهود الدولة المصرية

الرئيس السيسى يرحب بنجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية فى الوصول إلى اتفاق هدنة بغزة وتبادل للمحتجزين.. ويؤكد استمرار جهود القاهرة للوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب


الأكثر قراءة



print