الخميس، 04 يوليو 2024 07:05 م

نواب ألمان يقاطعون كلمة زيلينسكي أمام البرلمان ويؤكدون: أوكرانيا تحتاج لرئيس سلام

نواب ألمان يقاطعون كلمة زيلينسكي أمام البرلمان ويؤكدون: أوكرانيا تحتاج لرئيس سلام  البرلمان الالمانى
الأربعاء، 12 يونيو 2024 07:00 م
كتبت آمال رسلان
قاطع نواب من حزبي اليمين المتشدد الألماني "البديل من أجل ألمانيا" واليسار المتشدد "تحالف سارة فاغنكنشت" خطاب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمام البرلمان الألماني.
 
وحذّر زيلينسكي فى خطابه من أن موقف الأحزاب المؤيدة للكرملين يمثّل تهديداً يتجاوز حدود أوكرانيا. وقال "يبدو لي أن الأهم هو أن الناس لم يختاروا الخطاب الشعبوي المؤيد لروسيا. لكن الخطاب الراديكالي المؤيد لروسيا خطر بالنسبة لبلدانكم".
 
وأفاد الرئيسان المشاركان لـ"البديل من أجل ألمانيا" بأن الحزب يرفض الاستماع إلى متحدّث يرتدي بزّات عسكرية. وأكد تينو شروبالا وأليس فايدل أن "أوكرانيا لا تحتاج إلى رئيس حرب الآن. تحتاج إلى رئيس سلام مستعد للتفاوض"، مضيفين بأن نواب "البديل من أجل ألمانيا" قرروا بالتالي ترك مقاعدهم فارغة في البوندستاغ.
ومن جانبه، انتقد المستشار الألماني أولاف شولتس مقاطعة حزب "البديل من أجل ألمانيا" وحزب "تحالف سارا فاغنكنشت" للكلمة التي ألقاها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في البرلمان الألماني مساء الثلاثاء.
 
وفي تصريحات للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني "ايه آر دي"، قال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن هذا السلوك يعد من قبيل "عدم الاحترام". ونوه المتحدث إلى أن المستشار الألماني "انزعج بشدة لكنه لم يتفاجأ" من هذا السلوك.
صورة البرلمان الألماني

الأكثر قراءة



print