الخميس، 04 يوليو 2024 08:31 م

مصدر بوزارة الكهرباء: تأجيل فتح المظاريف الفنية لمناقصة "العدادات الذكية"

مصدر بوزارة الكهرباء: تأجيل فتح المظاريف الفنية لمناقصة "العدادات الذكية" الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة
الخميس، 21 يناير 2016 09:29 م
كتبت رحمة رمضان
أكد مصدر مسؤول بوزارة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه سيتم تأجيل جلسة فتح المظاريف الفنية للمناقصة العامة التى تم إطلاقها لتوريد عدادات ذكية لصالح شركات توزيع الكهرباء، عقب تحليل العروض الفنية، وذلك بناء على طلب المتقدمين، لاستيضاح بعض الشروط الفنية.

وأضاف المصدر - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن الـ8 شركات التى تم اختيارها، بناء على عروضها المالية، قدمت 40 "كرتونة" سيتم تحليلها فنيًّا لاختيار أفضل المواصفات، موضّحًا أن هذه الشركات هى: شركة هواوى، وشركة z.t.e، وشركة دونج تانج، وشركة إريكسون، وجهاز الخدمة الوطنية، وشركة السويدى وإحدى الشركات الفرنسية.
وأوضح "المصدر"، أن خطة الوزارة تستهدف تحويل 30 مليون عداد تقليدى، موجودين حاليًا لدى المستهلكين، إلى عداد ذكى، لافتا إلى أن هناك زيادة سنوية فى عدد المستهلكين، تصل إلى مليون مستهلك، ليبلغ إجمالى عدد المستهلكين بعد 10 سنوات 40 مليون مستهلك.

واستطرد المصدر فى تصريحاته، مؤكّدًا أن الوزارة تستهدف تركيب 4 ملايين عداد ذكى سنويًّا، حتى عام 2024، موضحًا أن التكلفة الإجمالية لهذه الخطة تصل إلى 60 مليار جنيه، يتم تقسيمها على السنوات العشر المقبلة، وأنه سيتم تقسيط قيمة العداد للمستهلك على فاتورة الاستهلاك، لمدة طويلة وبدون فوائد.


الأكثر قراءة



print