الخميس، 04 يوليو 2024 09:48 م

صور.. أبو بكر الجندى من الأقصر: ناقشت مع المحافظين أهم المشروعات المنفذة حاليا.. ويؤكد: الاستعدادات لانتخابات الرئاسة تجرى على قدم وساق

وزير التنمية المحلية: هيئة لتنمية جنوب الصعيد

وزير التنمية المحلية: هيئة لتنمية جنوب الصعيد وزير التنمية المحلية
الخميس، 08 فبراير 2018 09:00 م
الأقصر – أحمد مرعى
أكد اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، أن محافظة الأقصر استضافت، اليوم الخميس، اللقاء الإقليمى الثانى بالمحافظين، والذى ضم محافظات شمال ووسط الصعيد، موضحًا أن الغرض من هذا اللقاء هو التعرف على أهم المشروعات الاستثمارية المنفذة حاليًا بتلك المحافظات والموقف التنفيذى لها.
وزير التنمية المحلية يعقد مؤتمر صحفى بمحافظة الأقصروزير التنمية المحلية يعقد مؤتمر صحفى بمحافظة الأقصر
 

وأضاف وزير التنمية المحلية خلال مؤتمر صحفى، أنه تعرف أيضًا على المتطلبات والمعوقات التى تتطلبها تلك المشروعات، والتى تحتاج لتدخل مركزى من الوزراء، لكى تكون الوزارة أداة وصل جيدة بين المحافظين والوزارات المعنية، حيث أن الوزارة تمارس دورها بكل ما يتاح لها من إمكانيات.

وأشار إلى أنه يتواجد مع المحافظين كونهم يعيشون الحياة مع المواطن يوم بيوم، موضحًا أنه خلال اللقاء يقوم كل محافظ بعرض كل المشروعات والنقاط الإيجابية المتواجدة بمحافظته للتبادل والتشارك فى سماع الآخرين والاستفادة من تحركاتهم فى مختلف المشروعات وكيفية تغلبهم على المعوقات التى يواجهونها خلال تنفيذها بمحافظاتهم.

وزير التنمية المحلية يؤكد توفير كافة الخدمات للناخبين باللجانوزير التنمية المحلية يؤكد توفير كافة الخدمات للناخبين باللجان
 

وأوضح اللواء أبوبكر الجندى، أنه تم الإعلان عن هيئة لتنمية جنوب الصعيد تفعيلاً للدستور ومن أجل الاهتمام بالتنمية المتكاملة للمواطنين الأقل خدمات، حيث يتشارك أهالى كل محافظة ومدينة ومنطقة فى خدمة ودعم مجتمعهم عبر خدمات الهيئة المشكلة للتنمية، وهو ما يؤكد الدعم الكبير من الدولة لجنوب الصعيد، قائلًا: "لابد من الجميع أن يعرف مدى نجاح المحافظين فى القيام بدورهم فى خدمة مجتمعاتهم ولذلك لتم مناقشتها معهم لعرضها على المجتمع".

وأكد وزير التنمية المحلية، أن زيارته للأقصر ليست ميدانية، ولكنه سيكرر زيارته للأقصر ميدانيًا لمتابعة أهم المشروعات التى تجرى على أرض الواقع، ورد على سؤال عن السياحة ودعمها، موضحًا أن المحافظين يقومون بدورهم بصورة كبيرة فى دعم حركة السياحة وتنشيطها، موجهًا مناشدة لكافة الوطنيين بترك السياحة تسير فى طريقها وضرورة التعامل مع بمسئولية.

جانب من لقاء وزير التنمية المحلية بمحافظين جنوب الصعيدجانب من لقاء وزير التنمية المحلية بمحافظين جنوب الصعيد
 

وعن الاستعدادات للانتخابات الرئاسية، أكد وزير التنمية المحلية أنه يجرى التجهيز بصورة كبيرة لانتخابات الرئاسة، والمسئولية كبيرة لكافة المحافظين لمتابعة توفير كافة الخدمات فى اللجان بمختلف أنحاء الجمهورية، لخدمة كافة المواطنين الذين سيتوافدون على اللجان، والتأكد من صلاحية اللجان، وخدمة كافة فئات المجتمع من رجال وسيدات وكبار السن، قائلًا: "نحن على مسافة واحدة من مرشحى الانتخابات الرئاسية، وكل مواطن له الحق فى الإدلاء بصوته لمن يريد، ولكنه يجب عليهم التوافد والتواجد فى اللجان والإدلاء بصوتهم كحق دستورى وقانونى للتأكيد أمام العالم أجمع أن الوعى المصرى تغير للأفضل خلال السنوات الماضية، ولابد من التواجد أمام الصناديق للحفاظ على حق الشهداء والمصابين فى الأحداث التى شهدتها مصر مؤخراً وكل مواطن يقول كلمته بكل حرية".

الجندى: اللقاءات الإقليمية مع المحافظين هدفها تنمية جنوب الصعيدالجندى: اللقاءات الإقليمية مع المحافظين هدفها تنمية جنوب الصعيد
 

وفى رد على أزمة شحوط المراكب، أكد اللواء أبو بكر الجندى أن كل أزمة تحدث يكون لها سبب أساسى، موضحاً أن الدولة نجحت فى إنهاء أزمة شحوط المراكب، حيث أن وزارة الرى وضعتها على رأس اهتماماتها، ولا يريد أحد أن تشحط المراكب وتتضرر حركة السياحة.

وفى نهاية حديثه، أكد وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندى، أن من أبرز مطالب المحافظين احتياجهم للكوادر بالإدارات الهندسية والوحدات المختلفة، موضحًا أن القانون 81 قد صدر ولم يتم حتى الآن فتح باب للتعيينات، ولكن يتم وضع حلول لتلك الأزمات عبر الاستفادة من خبرات الكوادر فى المؤسسات المختلفة والتعليمية وغيرها من التى يتواجد بها كوادر قادرين على دعم المحافظات، وعن حركة المحافظين أكد الوزير: "جميع العاملين بالقطاع الحكومى يخضعون لاختبار يومى ومن يثبت تقصيره وعدم قدرته على القيام بمهامه يواجه حركة تغيير من موقعه".

 
 
 
 
الوزير يؤكد: بحثنا كافة المشروعات التى تجرى على الأرضالوزير يؤكد: بحثنا كافة المشروعات التى تجرى على الأرض

 

الوزير: كل مسئول حكومى يخضع لحركة تغيير حال تقصيره فى عملهالوزير: كل مسئول حكومى يخضع لحركة تغيير حال تقصيره فى عمله

 

وزير التنمية المحلية: نقف على مسافة واحدة من مرشحى انتخابات الرئاسةوزير التنمية المحلية: نقف على مسافة واحدة من مرشحى انتخابات الرئاسة

 

جانب من اجتماع الوزير مع المحافظين بالأقصرجانب من اجتماع الوزير مع المحافظين بالأقصر

 

الوزير يجيب على أسئلة الصحفيين بالمؤتمرالوزير يجيب على أسئلة الصحفيين بالمؤتمر

 

جانب من لقاء الوزير الصحفى بديوان محافظة الأقصرجانب من لقاء الوزير الصحفى بديوان محافظة الأقصر

 


الأكثر قراءة



print