الإثنين، 06 مايو 2024 01:27 ص

المياه تحاصر مسجد قرية نبتيت فى الشرقية.. شكوى من انقطاع مياه الشرب بشارع عمر بن الخطاب.. والظلام يخيم على شارع حافظ حسن فى العجوزة

دفتر أحوال المواطن يفتح صفحاته للمسئول

دفتر أحوال المواطن يفتح صفحاته للمسئول دفتر أحوال المواطن يفتح صفحاته للمسئول
الثلاثاء، 22 مايو 2018 02:00 م
كتب إسلام جمال

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الثلاثاء، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة.

 
 
- المياه تحاصر مسجد قرية نبتيت فى الشرقية ومطالب بصيانة شبكة الصرف

أرسل القارئ بكر ماهر، شكوى من محاصرة مياه الصرف الصحى لمسجد الرحمة فى قرية نبتيت التابعة لمركز بشتيل السوق فى محافظة الشرقية.

وقال القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن: "مياه الصرف تحيط بالمسجد من جميع الاتجاهات، مع العلم إنه يوجد بالقرية وحده محلية لا تفعل أى شىء، ويقوم الأهالى بوضع أحجارا حتى يتمكنوا من دخول المسجد".

 

المياه تحاصر المسجد
المياه تحاصر المسجد

 

 

- شكوى من انقطاع مياه الشرب بشارع عمر بن الخطاب بفيصل منذ الأحد الماضى

اشتكى القارئ، علاء الرفاعى من انقطاع مياه الشرب عن شارع عمر بن الخطاب، المتفرع من شارع العشرين بفيصل فى محافظة الجيزة.

وقال القارئ، فى رسالته لخدمة "صحافة المواطن"، إن المياه مقطوعة عن منازل الشارع منذ يوم الأحد الماضى، مطالبا بضرورة عودتها فى أسرع وقت لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

 

انقطاع مياه
انقطاع مياه

 

 

- أحمد طفل مولود بدون فتحة شرج ويتغذى بأنبوب ويحتاج لعملية بالخارج

يعانى الطفل أحمد محمد إمام، البالغ من العمر سنة وستة أشهر، من وجود حصوة على الكلى، فضلا عن أنه مولد بكليتين فى جانبه الأيسر.

 

وقالت القارئة أشكيناز السبكى، التى وصفت حالة الطفل فى رسالتها لـ"برلمانى"، إن معدة أحمد به 3 ثقوب للتبول وللبراز وآخر للقولون، فضلا عن أنه ليس له فتحة شرج، كما أنه يتغذى عن طريق أنبوب وحليب صناعى فقط، كونه لا يوجد لديه سقف للحلق.

 

وأشارت شاكيناز، إلى أن أسرة الطفل أحمد من الأسر معدومة الدخل، حيث تسكن فى شارع الشيخة خضرة بقرية دار الرماد فى محافظة الفيوم.

وأكدت أن الطفل أحمد يحتاج للسفر إلى الخارج، لإجراء عملية جراحية، إلا أن أسرته لا تستطيع تحمل تكاليف السفر.

 

وطالبت القارئة، المسئولين بوزارة الصحة ومحافظة الفيوم، بمساعدة أسرة الطفل أحمد فى استخراج تصاريح السفر، وتحمل نفقات العلاج.

 

للتواصل مع أسرة الحالة: 01146604847

 

عملية
عملية

 

 

- استمرار غرق شوارع عزبة النخل فى مياه الصرف الصحى

اشتكى عدد من سكان عزبة النخل، فى محافظة القاهرة، من استمرار غرق شوارع المنطقة فى مياه الصرف الصحى.

وقال القارئ، محمود عبد الرحيم أحد سكان عزبة النخل، إن مياه الصرف تغرق شوارع يوسف الدجوى، وشارع المحطة، وشارع مدرسة الجيل الحر.

وأكد القارئ، أن المياه تؤدى إلى تعثر مرور المواطنين، فضلا عن انتشار الروائح الكريهة مطالبا بضرورة العمل على شفط المياه وتسليك شبكة الصرف الصحى فى أسرع وقت ممكن.

مياه الصرف الصحى
مياه الصرف الصحى

 

 

- الظلام يخيم على شارع حافظ حسن بالعجوزة بجوار وزارة التضامن

اشتكى القارئ، أحمد عادل من عدم تشغيل أعمدة الإنارة بشارع حافظ حسن بالعجوزة، فى محافظة الجيزة، ما يجعل الظلام الدامس يخيم على الشارع ليلا، خاصة فى الجانب المجاور لوزارة التضامن الاجتماعى.

وأكد القارئ، فى شكواه لخدمة "صحافة المواطن"، أن الشارع به أعمدة إنارة لكنها لا تعمل منذ عدة سنوات، سوى عامود إنارة واحد.

وطالب القارئ، بضرورة تشغيل الأعمدة فى أسرع وقت ممكن، لا سيما مع تكرار حوادث السرقة، والتحرش بالفتيات.

 

جانب من الظلام
جانب من الظلام

 


print