الخميس، 04 يوليو 2024 07:12 م

فى أول اجتماع لنواب الفيوم بمدير الأمن.. اللواء ناصر العبد يشدد على احترام الشرطة للمواطنين.. ويشكل لجنة لحل أزمة تراخيص السلاح.. والنواب يطالبون بالإسراع فى تعيين العمد لخلو مناصبهم

تفاصيل لقاء مدير أمن الفيوم بالنواب

تفاصيل لقاء مدير أمن الفيوم بالنواب تفاصيل لقاء مدير أمن الفيوم بالنواب
الثلاثاء، 15 مارس 2016 05:00 ص
كتبت أسماء زيدان
ينشر "برلمانى" تفاصيل اجتماع اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم بنواب المحافظة الذى استغرق ساعتين، من الـ11 مساء إلى الـ1 صباحا مساء أمس الأحد، والذى بدأه اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم بالتشديد على حسن معاملة الشرطة للمواطنين ورفضه التجاوزات، وسط غياب 3 نواب، وهم سحر الهوارى وياسمين أبو طالب وممدوح الحسينى، لسفرهم خارج البلاد.

النائب ربيع أبو لطيعة: مدير أمن الفيوم أوصى بإنشاء مدرسة لتعليم المعاقين القيادة


قال ربيع عبد التواب أبو لطيعة، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الفيوم، وعضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، إن اجتماع مدير أمن الفيوم بنواب المحافظة، أمس الأحد، بدأ بتشديد اللواء ناصر العبد على حسن معاملة الشرطة للجماهير، موضحًا أن أى تجاوز مرفوض وعلى النواب تبليغه بأى تجاوز، مضيفًا أن اللقاء تطرق للمشكلات الأمنية بالمحافظة، وفى مقدمتها مشكلة تراخيص السلاح، والسيارات لذوى الإعاقة.
ربيع ابو لطيعة

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الفيوم، أن اللواء ناصر العبد وقع مذكرة لإنشاء مدرسة لتعليم القيادة للمعاقين بمحافظة الفيوم، موضحًا أن المعاقين بالفيوم يلجئون لتغيير محل إقامتهم لاستخراج رخصة قيادة.

وتابع البرلمانى المستقل بالفيوم، أنه طالب بشكل خاص من اللواء ناصر العبد بمد تدعيم أمنى للقوات بمركز يوسف الصديق، مؤكّدًا أن مدير الأمن أكد لهم أن هناك عجزا كبيرا فى القوات بالمحافظة، ولكن سيعمل جاهدًا لحسن توزيع الضباط والأفراد بمختلف أنحاء المحافظة، مشيرًا إلى أن النواب طالبوا مدير الأمن بالإسراع فى تعيين العمد والمشايخ بالقرى المختلفة، نظرا لخلو مناصبهم منذ فترة كبيرة.

أشرف إسكندر: مدير أمن الفيوم وعد بتشكيل لجنة برئاسته لحل أزمة سحب تراخيص السلاح


قال أشرف عزيز إسكندر، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الفيوم، إن اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم، أكد لنواب المحافظة أثناء لقائه بهم مساء أمس الأحد، أن هذا اللقاء يعد الأول فى إطار سلسلة اللقاءات الشهرية المقرر عقدها معهم لبحث المشاكل الأمنية بالمحافظة.
أشرف إسكندر

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن اللواء ناصر العبد استمع لمشاكل الدوائر المختلفة من كل نائب على حده، موضحًا أنه عرض عليه مشكلة غلق الطرق بعدد من الشوارع الرئيسية بعد ثورة 25 يناير.

وتابع "إسكندر"، أن مدير أمن الفيوم وعده بإعادة دراسة تلك المشكلة بما يناسب الحفاظ على الحالة الأمنية وصالح المواطن معًا، مضيفًا أنه طالب أيضًا برفع الإشغالات أمام المقاهى والمحلات التى تمنع السيارات من الوقوف أمامها، مشيرًا إلى أن اللواء ناصر العبد أكد له تكثيف حملات شرطة المرافق على أن تكون بعد الاحتفال بعيد الفيوم القومى والمقرر غدا الثلاثاء.
ناصر العبد

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الاجتماع تطرق إلى ظاهرة إلغاء تراخيص السلاح، ووعد مدير الأمن بإعادة التراخيص بعد أن يقدم المتضرر تظلما ويقوم بتسليم سلاحه وفقا للقانون، ووعد بتشكيل لجنة برئاسته لدراسة كل لجنة بخصوص هذا الشأن.

وأوضح "إسكندر"، أن اللواء ناصر العبد استجاب لمطالب نواب إطسا وطلب منهم تحديد قطعة أرض لإنشاء مركز ثان بها لكونها دائرة كبيرة.

هشام والى: تحدث عن العنف المادى والمعنوى من شرطة المرافق للمواطنين


قال هشام والى عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الفيوم، إن اجتماع اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم بنواب المحافظة، استمر قرابة ساعتين، أمس الأحد، استمع فيها لمشكلات النواب الخاصة بدوائرهم المختلفة من الناحية الأمنية.
هشام والى

وأضاف والى، أن الاجتماع انتهى بالخروج بعدد من الحلول مثل التوسيع الأمنى فى بعض القرى بإنشاء نقط مرور بها، وكذلك مشكلة السلاح المرخص الحاصل على قرار سحب، موضحًا أن اللواء ناصر العبد أكد أنه سيعمل على حل تلك الأزمة بسحب السلاح من الأهالى ومن لم يثبت وجود خلافات أو ما يعوق حصوله على السلاح فسيعيده إليه.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه بشكل خاص تحدث عن شرطة المرافق وما تتسبب فيه من عنف مادى بفرض غرامات كبيرة، بأن يكون المواطن دائمًا "مخضوض" منها على حد قوله.

نشوى حسين: عرضت على مدير الأمن مشكلة خطف الشنط والموبايلات بالموتوسيكلات


أكدت النائبة نشوى حسين عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، وعضو ائتلاف دعم مصر، أنها عرضت على اللواء ناصر العبد، مدير أمن الفيوم، أثناء اجتماعه بنواب المحافظة أمس الأحد، مشكلة انتشار "خطف الشنط والموبايلات" بالموتوسيكلات، بشوارع المحافظة.

وأضافت عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، أن اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم أوضح لها أن تلك المشكلة جارى حلها، حيث تحسنت بنسبة 60% عن ذى قبل، الأمر الذى يشهد به الجميع، موضحة أنها قلت كثيرا ولكن مازالت موجودة.


الأكثر قراءة



print