الإثنين، 15 يوليو 2024 06:48 م

ننشر تفاصيل اجتماع شريف إسماعيل بنواب المنيا.. عادل بدوى يطالب بتغيير استراتيجية الحكومة تجاه الصعيد.. رشاد: التعيين فى الحكومة بالمسابقات.. أبو العلا: تحويل مطار المنيا الحربى إلى مدنى

كواليس لقاء الحكومة ونواب المنيا

كواليس لقاء الحكومة ونواب المنيا كواليس لقاء الحكومة ونواب المنيا
الخميس، 24 مارس 2016 03:02 ص
كتب أحمد أبو حجر و محمد سعودى
افتتاح جامعة الأزهر ببنى مزار، وبحث أزمات شركة النيل لحليج الأقطان، بالإضافة إلى الأزمات التقليدية التى تعانى منها المحافظة، هى أبرز المناقشات التى دارت خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء،

بنواب محافظة المنيا

أمس الأربعاء، وهو ما وعد رئيس الوزراء بحله خلال الفترة المقبلة بعد عرضه لبرنامج الحكومة ورؤيتها على النواب فى الاجتماع الذى استغرق نحو 7 ساعات.
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (1)

عادل بدوى يطالب برفع الظلم عن الصعيد.. والحكومة ترد: يؤلمنا الظلم لكن الموارد قليلة


فى البداية قال النائب عادل بدوى، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر عن دائرة بنى مزار ومطاى بمحافظة المنيا، إنه طالب المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، خلال لقائه بنواب المنيا، أمس، بضرورة تغيير استراتيجية الحكومة ورؤيتها مع محافظات الصعيد، مؤكّدًا أن الصعيد مظلوم والحكومات المتوالية همشته، وأن محافظة المنيا من أضعف المحافظات فى ميزانية، وأقلها جذبا للاستثمار، وهو ما رد عليه رئيس الوزراء، قائلا: موارد الدولة قليلة، ويؤلمنى الظلم الواقع على محافظات الصعيد، لكن نسعى إلى وضع حلول لهذه الإشكالية.
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (2)

وأضاف عضو مجلس النواب أنه شدّد على الحكومة بضرورة التنسيق بين الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وشركات المياه والصرف الصحى بالمحافظات، وإشراك الهيئة للشركات فى مخطط العام والمواصفات والتنفيذ، موضّحًا أن تجاهل الهيئة للشركات فى المشروعات الجديدة ينتج عنه رفض الشركات استلام المشروعات بسبب عدم مطابقتها للمواصفات، قائلا لدينا مشروع صرف صحى فى بنى مزار لم يتم استلامه منذ 15 عامًا بسبب عدم مطابقته للمواصفات.
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (3)

وطالب "بدوى"، وزير التنمية المحلية، بضرورة اختيار مسئولين تنفيذيين أكفاء ويتميزون بالشجاعة والجرأة، وأن يتخلوا عن المكاتب وينخرطوا بالعمل الميدانى، ويلتحموا بالمواطن لمحاربة الفساد حتى يشعر المواطن بحلول لمشكلاته.
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (4)

سمير رشاد: برنامج الحكومة 7 محاور


ومن جانبه قال النائب سمير رشاد، عضو مجلس النواب، إن نواب المنيا ورئيس الوزراء ناقشوا جميع مشكلات المحافظة، التى يعانى منها المواطنون، مشيرًا إلى أن اللقاء استغرق 3 ساعات، ابتداء من الساعة الثالثة عصرًا إلى السادسة مساءً.
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (5)

وأضاف رشاد أن رئيس الوزراء أكد أن بيان الحكومة يضم 7 محاور رئيسية أهمها الأمن والديمقراطية والاقتصاد وإصلاح الجهاز الإدارى بالدولة بجانب العدالة الانتقالية، مضيفًا: "كما تحدث المهندس شريف إسماعيل عن اهتمام الحكومة بالصعيد عن طريق الاستثمار والاهتمام بملفى التعليم والصحة"، مشيرًا إلى أن رئيس الحكومة وعد النواب بزيارة محافظة المنيا وعلى الأخص مركز سمالوط، وأكد أن الصعيد على أجندة أولويات الحكومة، ويسعى إلى معالجة المشكلات التى يعانى منها المواطنون.
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (6)

وأوضح عضو مجلس النواب أن الاجتماع حضره أكثر من 25 نائبًا من نواب المنيا، وناقشوا العديد من مشكلات المحافظة وعلى رأسها مشكلة الصرف الصحى والأزمة الاقتصادية وغياب المرافق بالمنطقة الصناعية سمالوط، وكذلك بمدينة المنيا، إضافة إلى انهيار قطاع الصحة فى جميع المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة".
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (7)

وأشار النائب البرلمانى إلى أن لقاء رئيس الوزراء تطرق إلى مشكلة الـ"30 ألف معلم"، التى وعد بحلها بعد شهر يونيو المقبل، بجانب مشكلة الـ 7 آلاف مدرس الذين يعملون بمحافظة المنيا بعقد 50 جنيهًا شهريًا.
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (8)

كما ناقش النواب مشكلة كوبرى نهر النيل بمركز سمالوط وأهمية برنامج تكافل وكرامة بالمحافظة، كما تطرق إلى مشكلة تملك أراضى المزارعين على الطريق الصحراوى، والمطالبة بإنشاء عدد من المصانع، وعلى رأسها الغزل والنسيج وبنجر السكر لتوفير فرص عمل للشباب.
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (9)

وتابع: "رئيس الوزراء قال لنا: إنه سيزور المنيا ليرى المشكلات على الأرض وسيعمل على علاجها، كما أكد أن تعيينات الشباب ستكون عن طريق المسابقات للقضاء على المحسوبية".
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (10)

النائب شادى أبو العلا: تحويل مطار المنيا الحربى إلى مدنى


فيما قال اللواء شادى أبو العلا، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، إن اجتماع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اليوم الأربعاء، مع نواب المحافظة، بمقر هيئة الاستثمار داخل رئاسة مجلس الوزراء، ناقش العديد من المشكلات، التى يعانى منها أهالى المنيا، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء وعد بدراسة المشكلات والعمل على حلها فى أسرع وقت.
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (11)

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، انه تحدث عن مشكلة الـ"30 ألف معلم" لاسيما أن هناك ما يزيد على 9 آلاف معلمة تعانى من مشكلة الاغتراب، مؤكّدًا أن رئيس مجلس الوزراء وعد بحل هذه المشكلة فى نهاية العام الدارسى بعد يوم 15 يونيو المقبل.
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (12)

وأعرب "أبو العلا "عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال اجتماع رئيس الوزراء، لتحويل مطار المنيا الحربى إلى مطار مدنى، مضيفًا: "كما تحدثت أيضًا عن مشروع المليون ونصف مليون فدان، خاصة أن المنيا منضمة فى هذا المشروع، حيث يوجد 220 فدانًا غرب المحافظة كمرحلة أولى، و250 فدانًا غرب مركز أبو قرقاص كمرحلة ثانية"، مشيرًا إلى أن أهل المنيا يجب أن يكون لهم نصيب فى هذا المشروع، قائلا: "رئيس الوزراء وعد بأن كل 10 شباب سيحصلون على 100 فدان".
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (13)

وأشار النائب البرلمانى إلى أن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، وعد بأن يصدر قرار بتركيب العدادات الكودية للكهرباء والمياه للمخالفين من المواطنين، مضيفًا: "ليس هذا معناه أنه يقر بتقنين ذلك"، لافتًا إلى أن المستشار مجدى العجاتى، وزير شئون مجلس النواب، حضر الاجتماع إلا أنه لم يتحدث إطلاقًا.
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (14)

ولفت أبو العلا إلى أن النواب تقدموا بمذكرة لرئيس مجلس الوزراء بشأن استكمال مستشفى الكبد والجهاز الهضمى بالمنيا، مشيرًا إلى أهمية استكمال هذه المستشفى بالنسبة للمواطنين.
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (15)

حمادة على: رئيس الوزراء وعد بحل أزمة شركة النيل لحليج الأقطان


وبدوره قال النائب حمادة على، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة المنيا، إن اجتماع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء بنواب المنيا كان جيدا، عرضنا فيه كل المشكلات التى تعانى منها محافظة المنيا، واستمعنا لرؤية الحكومة خلال الفترة المقبلة لمعالجة وحل هذه الأزمات، قائلا ننتظر أيضًا حلولًا قريبة.
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (16)

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه طالب رئيس الوزراء، بالتدخل لإنهاء أزمة جامعة الأزهر القائمة على طريق مصر أسيوط الصحراوى، والتى تضم كليتى أصول الدين، والزراعة والتى تم تخصيص 500 فدان من المحافظة لإنشائها، وتم توفير المبالغ المالية لإقامتها وتكلفت نحو 32 مليون جنيه منها 8 ملايين من البنك الأهلى، و8 ملايين من المحافظة لتوصيل المرافق والمياه والكهرباء للمبانى، بالإضافة إلى 10 ملايين جنيه من صندوق خدمات المحافظة، قائلا: "والمبلغ المتبقى جمعنه بالتبرعات، اللى عندها غويشة باعتها واللى معاه 100 جنيه دفعها "حتى تم إنشاء الجامعة، وفوجئنا بالمجلس الأعلى للأزهر يرفض افتتاحها، لأنها مبنية داخل قرية.
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (17)

وأضاف أنه طالب رئيس الوزراء بتشكيل لجنة لمعاينة أوضاع شركة النيل لحليج الأقطان لوجود أزمات بها بعد أن تمت خصخصتها، وهو ما استجاب له رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أن هناك مشكلات رئيسية وتقليدية فى كل محافظات مصر على رأسها الصرف الصحى والغاز ومياه الشرب والتعليم والصحة هنفضل نتكلم فيها ونشتكى منها لفترة طويلة.
لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (18)

لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (19)

لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (20)

لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (21)

لقاء رئيس الحكومة ونواب المنيا (22)


الأكثر قراءة



print