الخميس، 04 يوليو 2024 07:29 م

أعضاء البرلمان يرفضون تظاهرات معارضة اتفاقية "تيران وصنافير"...أمين مسعود: من يدعو لتظاهرات 25 أبريل خونة ومتآمرين.. محمد إسماعيل: عددهم لا يتجاوز 5000 مواطن.. غطاطى: "صباحى" يستغل الموقف

مظاهرات المعارضة فى عيون النواب

مظاهرات المعارضة فى عيون النواب مظاهرات المعارضة فى عيون النواب
الجمعة، 22 أبريل 2016 03:00 ص
كتب محمد صبحى
أعلن عدد من أعضاء مجلس النواب رفضهم التام لدعوات التظاهر يوم 25 أبريل المقبل، للاحتجاج على اتفاقية ترسيم الحدود مع الممكلة العربية السعودية ونقل سيادة جزيرتى تيران وصنافير إليها، مؤكدين أنها دعوات تهدف إلى الفوضى وأن عدد المشاركين بها لا يتجاوز 5 آلاف مواطن بالإضافة إلى أنه لا مانع لتنظيمها من البداية خاصة وأن الأمر لم يصبح نهائيا وسوف تعرض الاتفاقية على مجلس النواب باعتباره ممثلا عن الشعب والذى بدوره لن يسمح بالتفريط فى ذرة من تراب الوطن إلى جانب مطالبتهم بإقالة الحكومة حال عدم مواجهة تلك التظاهرات بكل شدة.
الرئيس السيسى والملك سلمان

امين مسعود سأطالب باقالة حكومة شريف إسماعيل إذا تراخت فى مواجهة الإرهابيين يوم ٢٥ ابريل


فى البداية وصف المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة الداعين إلى تظاهرات ٢٥ إبريل الجارى بالخونة والمتآمرين ضد الدولة المصرية، مؤكدا أن مصر لازالت تتعرض لمؤامرات داخلية وخارجية والشعب المصرى العظيم الذى يقف بكل قوة خلف قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى يعى ذلك تماما ولذلك يقف ضد جميع الخونة والارهابيين الذين يريدون اسقاط الدولة المصرية .
امين مسعود

وقال المهندس امين مسعود فى تصريحات لـ" برلمانى" أنه تقدم ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بأنه سيكون أول نائب بالبرلمان يطالب باقالة حكومة شريف إسماعيل إذا ما تراخت مع الإرهابيين يوم ٢٥ من شهر ابريل الجارى وانه يجب على الحكومة ان تتصدى وبكل حسم وقوة لأمثال هؤلاء الخونة.

النائب محمد إسماعيل عن دعوات تظاهر 25 أبريل: أرفضها.. وعددهم لا يزيد عن 5000 مواطن


ومن جانبه قال محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور، إنه يرفض تمامًا جميع الدعوات للتظاهر، التى يتم الترويج لها يوم 25 أبريل احتجاجا على رفض اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية فى جزيرتى تيران وصنافير، مؤكدا أنه لا داعى لذلك، خاصة أن الأمر لم يتم الفصل فيه بصفة نهائية.
محمد اسماعيل

وأضاف إسماعيل أنه اقترح على الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان والنائب طاهر أبو زيد الأمين العام لائتلاف "دعم مصر" تشكيل لجنة تضم المعارضين والمؤيدين للاتفاقية، بالإضافة إلى عدد من النواب، وكذلك المختصون فى الشأن البحرى وتعيين الحدود وعلى رأسهم الدكتور مفيد شهاب، على أن يتم عرض الاتفاقية وشروطها وصحتها لأعضاء البرلمان كى يستطيع من اتخاذ القرار المناسب والصحيح تجاهها.

إيهاب غطاطى: أرفض دعوات تظاهر 25 أبريل.. وصباحى يستغل الموقف للظهور الإعلامى


بدوره قال إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم: إن دعوات التظاهر يوم 25 أبريل لرفض اتفاقية ترسيم الحدود مرفوضة، وأنه ضد أى تظاهرات فى الفترة الحالية خاصة أن البرلمان لم ترسل إليه الاتفاقية حتى الآن ولم ينظر فيها كى يثار الشعب للاحتجاج على القرار، مؤكدًا أن أعضاء مجلس النواب لم يسمحوا بالتفريط فى ذرة تراب من أراضى الدولة.
إيهاب غطاطى

وأضاف غطاطى فى تصريحات لــ"برلمانى"، أن أعضاء مجلس النواب ينظرون إلى جميع الاحتجاجات الفئوية والمطالب الخاصة لأبناء الشعب الذين ينظمون وقفات أمام بوابة البرلمان بعين التضامن، أما فيما يتعلق بالتظاهرات السياسة فإنه لا وقت لها الآن.

وتابع غطاطى: "حمدين صباحى وجد نفسه بعيدًا عن الأضواء منذ فترة فاستغل موقف اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية للظهور مرة أخرى".
حمدين صباحى

أحمد زيدان: دعوات التظاهر فى 25 أبريل مرفوضة والبعض يستغل الموقف لركوب الموجة


فيما أكد أحمد زيدان، عضو مجلس النواب عن دائرة الساحل بمحافظة القاهرة، أنه يرفض تمامًا دعوات التظاهر فى يوم 25 أبريل، واصفًا إياها بدعوات للفوضى، موضحًا أن جماعة الإخوان الإرهابية تستغل الموقف وبعض الأشخاص الآخرين يسعون لركوب الموجة ــ على حسب قوله.
أحمد زيدان

وأضاف زيدان أن البرلمان سينظر الاتفاقية الخاصة بترسيم الحدود مع السعودية فور عرضها عليه باعتباره ممثلًا عن الشعب، ولن يتم إصدار قرار فيها بسرعة، مؤكدًا أن مجلس النواب سيدرس الاتفاقية بطريقة متأنية.

وتابع زيدان، أنه يعتقد أن يشكل البرلمان لجنة تضم مجموعة من الخبراء من خارج أعضاء المجلس لتقديم ملف متكامل عن اتفاقية جزيرتى تيران وصنافير.


الأكثر قراءة



print