الإثنين، 15 يوليو 2024 06:55 م

النائبة ماجدة نصر: غياب الأنشطة المدرسية وراء ظاهرة هروب الطلاب من المدارس

النائبة ماجدة نصر: غياب الأنشطة المدرسية وراء ظاهرة هروب الطلاب من المدارس النائب ماجدة نصر و هروب تلاميذ من المدرسة
الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 04:28 م
كتبت ريهام عبد الله
قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن ظاهرة هروب الطلاب من أعلى أسوار المدارس قبل انتهاء اليوم الدراسى، نتيجة لعدة أسباب أهمها غياب الأنشطة المدرسية وزيادة الكثافات الطلابية فى الفصول.

وأكدت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المدرسة لا تعتبر عاملا جاذبا للطلاب والتلاميذ لعدة أسباب أهمها الزحام الشديد، وغياب الأنشطة.

واستطردت: "التربية الرياضية والموسيقى وممارسة أنشطة مختلفة جانب هام لشخصية الطفل والطالب، وغيابها يفقد الطالب اهتمامه باليوم الدراسى، بجانب المجهود الذى يبذله فى محاولة التأقلم مع العدد الكبير، فيلجأ للهروب للحصول على قسط من الراحة ليستكمل حضوره للدروس الخاصة".

وأشارت إلى أن مشاكل المنظومة التعليمية كاملة تتلخص فى أن المدارس لا تمثل عامل جذب للتلاميذ، مشددة على ضرورة الاهتمام باستعادة الأنشطة لاستعادة اهتمام الطالب بالمدرسة، وتوفير أجواء جيدة للطالب وأبنية تعليمية مهيئة له.

ورفضت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، أن يكون تشديد التأمين هو الحل لمنع ظاهرة هروب الطلاب "أنى أوقف حد ع السور وأمنع هروب الطلاب دا مش صعب بس مش هيجيب النتيجة اللى إحنا عايزينها".




الأكثر قراءة



print