السبت، 27 أبريل 2024 06:45 م

التعليم: إجراءات رادعة ضد المدارس غير الملتزمة بتحية العلم.. والمناهج تركز على "حب الوطن"

التعليم: إجراءات رادعة ضد المدارس غير الملتزمة بتحية العلم.. والمناهج تركز على "حب الوطن" تحية العلم - أرشيفية
السبت، 23 سبتمبر 2017 09:00 ص
كتب محمود طه حسين

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، أن العام الدراسى سوف يشهد انضباطا من جانب الطلاب والمدارس نفسها، موضحا أنه سيتم متابعة المدارس والتزامها بتعليمات الوزارة.

 

وقال رئيس قطاع التعليم العام، لـ"برلمانى"، إن تحية العلم فى المدارس أمر مقدس ولا بد منه وأى مدرسة تخالف ذلك سوف تتعرض للمساءلة القانونية الرادعة، مضيفا: أى مدرسة موجودة تحت سماء مصر ملزمة بتحية العلم ورفعه، مشيرا إلى أن تحية العلم واجب على جميع المدارس سواء مدرسة دولية أو خاصة إضافة إلى المدارس الحكومية.

 

وتابع رئيس قطاع التعليم العام، أن أى مدرسة موجودة على أرض مصر تخضع لإشراف الوزارة، ومن ثم أى مدرسة لن تلتزم سيتم اتخاذ الإجراءات ضدها، لافتا إلى أنه بالنسبة لقيم المواطنة وحب الوطن تم ترسيخها فى المناهج الدراسية من لغة عربية وتربية وطنية ومناهج أخرى.

 

وأشار رئيس قطاع التعليم العام إلى أن ترسيخ تلك المبادئ لدى الطلاب سيتم التركيز عليه من خلال الأنشطة الصيفية، منوها إلى أن المناهج تضمنت بعض القضايا التى تركز على مفهوم المواطنة وحب الوطن، لافتا إلى أنه ممنوع الحديث فى السياسة داخل المدارس.

 

وكشف رئيس قطاع التعليم العام، أن مركز المناهج يجهز كراسات أنشطة وكتيبات فى القيم والأخلاق ليتم تطبيقها وتوزيعها على الطلاب والمكتبات المدرسية داخل المنشآت التعليمية لتنمية الانتماء ونبذ العنف والإرهاب وبناء شخصية الطالب على السلوكيات القويمة.

 

واستقبلت اليوم عدد من مدارس 11 محافظة طلابها فى اليوم الأول لانطلاق العام الدراسى الجديد.


print