الخميس، 04 يوليو 2024 10:43 م

المصريون وصناعة الوعى.. إشادة برلمانية بمشاركة المواطنين غير المسبوقة فى الانتخابات الرئاسية.. رسالة واضحة للخارج وتعزز الشعور بالانتماء والمسئولية تجاه الوطن.. وتحية واجبة لمن كانوا على قدر المسئولية

المصريون وصناعة الوعى.. إشادة برلمانية بمشاركة المواطنين غير المسبوقة فى الانتخابات الرئاسية.. رسالة واضحة للخارج وتعزز الشعور بالانتماء والمسئولية تجاه الوطن.. وتحية واجبة لمن كانوا على قدر المسئولية الانتخابات الرئاسية
الخميس، 14 ديسمبر 2023 03:00 م
كتب ـ كامل كامل _ سمر سلامة _ هشام عبد الجليل
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بمشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية بشكل غير مسبوق، مؤكدين أن الصورة المشرفة التي صدرها المواطنون للعالم بالمشاركة في الاستحقاق الدستورى تؤكد اصطفاف المصريين خلف الدولة المصرية في ظل هذه الفترة التي تمر بها المنطقة، والتطورات الكبيرة المتلاحقة، ومن ثم هذه المشاركة تكشف وعى وحرص المصريين.
 
وعى المصريين دفعهم للنزول
 
وفى هذا الإطار، أشاد الدكتور محمد أبو العلا رئيس  الحزب العربى الديمقراطى الناصرى، بالمشاركة الفعالة للشعب المصرى فى الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدا: أن وعي المصريين وإحساسهم بالمخاطر دفعهم للنزول أفواجا إلى اللجان الانتخابية.

ووجه، الشكر إلى الشعب المصرى العظيم لمشاركته الإيجابية في الانتخابات الرئاسية على مدار أيام الإنتخابات الثلاثة، قائلا: "إن مشاركة الشعب المصري في العملية الانتخابية رسالة قوية وواضحة للعالم، بأن مصر تسلك درب الديمقراطية والمشاركة الفعالة".

وأشار إلى أن نسب المشاركة الكبيرة في الانتخابات الرئاسية تدل عن الوعي الكامل لدى المواطنين في ممارسة الواجب الوطني، ويعزز تفعيل المادة الخامسة من الدستور المصرى بالتعددية السياسية والحزبية والتداول السلمي للسلطة.
 
وقال الدكتور محمد أبو العلا رئيس حزب العربي الناصري، أن الشعب المصري العظيم أثبت أن معدنه الأصيل وعشقه لتراب الوطن يظهر وقت المحن والأزمات، ليعلن للعالم أجمع أن مستقبل بلاده لا يرسمه إلا المصريون، مؤكدا: أن الشعب المصري وجه لطمة قوية على وجه الإمبريالية العالمية وكافة القوى الاستعمارية، من خلال مشهد الانتخابات الرئاسية غير المسبوق.

كما ثمن الحزب العربي الناصرى، الدور الكبير للهيئة الوطنية للانتخابات ورجال القضاء والشرطة المصرية ويتقدم لهم بخالص الشكر على جهودهم الكبيرة في تأمين المقار الانتخابية والناخبين وتقديم كافة التسهيلات إلى ذوي الهمم وكبار السن، الذين حرصوا على المشاركة فى العرس الديمقراطى.

وأكد الحزب، ضرورة استثمار ما تحقق من إنجاز للنهوض بالدولة المصرية سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً، وهو ما يستدعي المزيد من الجهود لكافة مكونات المجتمع بكل فئاته وطبقاته المختلفة.
 
رسالة واضحة للخارج
 
وأكد المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، إن المشهد الانتخابي خرج في أبهى صورة وشهدت اللجان الانتخابية إقبالا كثيفا من جانب الشعب المصري على مدار أيام التصويت الثلاثة، من أجل تلبية نداء الوطن الذي نص عليه دستور مصر، مشيرا إلى أن نسبة المشاركة فاقت التوقعات وكانت مشاركة استثنائية وغير مسبوقة في تاريخ الاستحقاقات الانتخابية.
 
وقال الجندي، إن نزول الشعب المصري بكثافة في هذه الانتخابات كان رسالة واضحة للخارج المتربص بمصر أن الشعب المصري بكل طوائفه وتياراته يقف صفا واحدا خلف الدولة من أجل إتمام الاستحقاق الانتخابي، والحفاظ على أمن مصر واستقرارها، وهو ما يعكس حالة التلاحم والترابط التي تجمع الشعب المصري على هدف واحد وهو المصلحة الوطنية.
 
وتوجه عضو مجلس الشيوخ، بالشكر والتقدير للهيئة الوطنية للانتخابات التي أدارت العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية، وكانت على مسافة واحدة من جميع المرشحين، كذلك كافة أجهزة الدولة المعنية بتنظيم العملية الانتخابية والتي بذلت جهودا كبيرة من أجل التيسير على الناخبين في الإدلاء بأصواتهم وضمان نزاهة وشفافية الانتخابات، وهو ما ساهم في الخروج بهذا المشهد الحضاري المشرف، مشددا على أن العملية الانتخابية تم إدارتها وفقًا للمعايير الدولية للشفافية والنزاهة وإعمالا لأحكام الدستور والقانون دون الانحياز لأي مرشح، الأمر الذي بعث برسائل طمأنة للشعب المصري على نزاهة العملية الانتخابية وأن صوته الانتخابي قادر بالفعل على صناعة الفارق.
 
التحية لكل مواطن مصري
 
وأكدت الدكتورة رغدة نجاتى، عضو مجلس النواب عن محافظة الوادى الجديد، أن الحصر العددى للمشاركين بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية يكشف حجم الوعى لدى المواطنين بأهمية الاستحقاق الدستوري.
 
وأشارت النائبة فى تصريحات صحفية، إلى أن كافة المؤشرات تؤكد أن نسبة المشاركة والتصويت فى الانتخابات الرئاسية فاق بكثير كافة الاستحقاقات السابقة، موضحة أن هذا دلالة قوية على حالة التوافق الوطنى فى المجتمع المصري.
 
ووجهت عضو مجلس النواب، التحية لكل مواطن مصرى حرص عبر تلبية النداء والخروج إلى صناديق الاقتراع واختيار رئيس مصر القادم.
 
وأشادت النائبة رغدة نجاتى، بأهالى دائرتها فى الوادى الجديد، والذين حرصوا على ممارسة حقهم الدستورى على مدار الثلاثة أيام الانتخابية، قائلة: "وهذه رسالة من إدراك الشعب المصرى بأهمية تحقيق الاستقرار واستكمال مسيرة الدولة المصرية نحو الجمهورية الجديدة".
 
تعزز الشعور بالانتماء والمسئولية تجاه مصر
 
وقال السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية للشعب المصرى رسالة قوية للعالم، خاصة أنها شملت الشرائح الاجتماعية المصرية المختلفة، ومن ثم فإن أنماط التصويت تتجه إلى الخريطة الانتخابية بأكملها، وأن المشهد الانتخابي يشهد إقبالاً كبيرًا من قبل المصريين على التصويت، مما يعكس إرادة المصريين فى المشاركة الفعالة فى العملية الديمقراطية وهو ما يعزز الشعور بالانتماء والمسؤولية تجاه مصر.

وأضاف غنيم، أن دور الشباب ومشاركته الكبيرة، يعتبر ظاهرة جديدة بهذه الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن المواطن المصري أرسل رسالة للعالم بأنه يمارس حقه الدستوري، ويعلن اصطفافه خلف الوطن بهذه الفترة العصيبة التي يمر بها، إذ كان هناك مؤامرة تحاك ضد الوطن فى خضم أحداث الحرب على غزة، لافتا إلى أنه بداية المشهد الانتخابى كانت من تصويت المصريين بالخارج من خلال 121 دولة، إذ نزل المصريين للإدلاء بأصواتهم رغم درجات الحرارة التى وصلت فى بعض البلاد إلى تحت الصفر، وطول المسافة التى قطعها المصريون.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن المشاركة الكبيرة من المواطنين فى الانتخابات الرئاسية في ظل الظروف الراهنة التى تمر بها الدولة المصرية والتحديات الخارجية والظروف التى تواجهها المنطقة بالكامل واجب وطنى ومسئولية وهو ما نجح المصريين في ترجمته في صورة قرارات على أرض الواقع، وذلك من خلال حشد غير مسبوق وهو ما أكد التفاف الشعب المصرى خلف دولته ودعمها فى ظل هذه الأجواء، كما أن المشاركة تدعم وتعزز الديمقراطية الحقيقة.

موضوعات متعلقة :

"مستقبل وطن": مشاركة 30 مليون بانتخابات الرئاسة يعكس حالة الاصطفاف الوطنى

حسم نزاعات نتائج انتخابات الرئاسة.. 6 خطوات لإعلان النتيجة.. واليوم تقديم الطعون على قرارات اللجان العامة.. و9 إجراءات تحدد مصيرها.. والطعن على قرارت الهيئة الوطنية أمام "الإدارية العليا" الثلاثاء والأربعاء

الإصلاح والنهضة: اصطفاف المصريين بانتخابات الرئاسة سيكتب فى التاريخ

المنظمة العربية لحقوق الإنسان: تيسير عملية التصويت بانتخابات الرئاسة وانتظامها ساهم فى كثافة عدد الناخبين.. متابعون دوليون يبرزون 18 حالة إيجابية للانتخابات وتوصى بتبنى التصويت الإلكترونى للمصريين فى الخارج

حزب الحرية المصرى: مشاركة الشباب تؤكد حرصهم على استكمال بناء الدولة

برلمانى: توجيهات الرئيس السيسى باستكمال مشروع مستقبل مصر يهدف لحماية الأمن الغذائى

أساتذة وخبراء إعلام يشيدون بدور وسائل الإعلام فى زيادة نسب المشاركة بالانتخابات الرئاسية 2024: التزمت الحياد والإنصاف مع كافة المرشحين.. والمواقع الإخبارية جعلت حالة التفاعل مع الحدث فى أعلى مستوياتها

الانتخابات الرئاسية تكشف وعي الشعب المصري بحجم التحديات وحقوقه السياسية.. برلمانيون وسياسيون: المشاركة تاريخية وغير مسبوقة والشاب تصدروا المشهد.. حشود الناخبين أمام اللجان تعكس الاصطفاف الوطني ودعم الاستقرار


الأكثر قراءة



print