الخميس، 04 يوليو 2024 10:24 م

النائب أحمد عاشور يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق وزيادة شوادر بيع اللحوم قبل عيد الأضحى

النائب أحمد عاشور يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق وزيادة شوادر بيع اللحوم قبل عيد الأضحى النائب احمد عاشور
الأربعاء، 05 يونيو 2024 11:00 ص
كتبت هند عادل

شدد النائب أحمد عاشور عضو مجلس النواب، على  ضرورة تكثيف الحملات الرقابية للتفتيش على الأسواق ومحال بيع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وأكد عضو مجلس النواب، على ضرورة استمرار حملات ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وطالب عاشور، بضرورة مواجهة محاولات قد يكون الغرض منها التلاعب مرة أخرى بالأسعار أو احتكار السلع لرفع أسعارها، ومن ثم مواجهة المحتكرين أمر ضرورى خلال الفترة المقبلة، وأن ملف الأسعار من أهم الملفات التى تحظى باهتمام الشارع، ومن ثم فإن خفض أسعار السلع يخفف العبء عن المواطنين، إضافة إلى تحفيز حركة البيع والشراء فى الأسواق.

وطالب عاشور، بزيادة أعداد المنافذ والشوادر الثابتة والمتحركة للسلع الغذائية الأساسية واللحوم وغيرها من المنافذ لتوفير وإتاحة أكبر قدر من هذه السلع بتخفيضات على السلع الغذائية مقارنة بالأسواق، لتخفيف العبء عن المواطنين والتنسيق مع الجمعيات الأهلية والتجار لتوفير المنتجات بأسعار مناسبة.


الأكثر قراءة



print