الخميس، 04 يوليو 2024 10:49 م

النائب بكر أبو غريب يطالب "التعليم" و"الصحة" بعرض خريطة تطعيمات التلاميذ

النائب بكر أبو غريب يطالب "التعليم" و"الصحة" بعرض خريطة تطعيمات التلاميذ حملة تطعيم تلاميذ
الخميس، 08 فبراير 2018 05:10 ص
كتب محمد أبو عوض

طالب النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، وزير الصحة الدكتور أحمد عماد والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، بضرورة توضيح حقيقة ما حدث فى أحد المدارس أمام البرلمان الأسبوع المقبل حيث أصيب عدد من التلاميذ بمرض الالتهاب السحائى.

وتابع عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيطالب وزير الصحة وكذلك وزير التربية والتعليم بعرض خريطة التطعيمات داخل المدارس للتلاميذ، والتأكد من تطعيم الطلاب فى كل المدارس.

 وأضاف "أبو غريب" يجب التعامل مع مثل هذه الأمور فيما يخص وجود حالات إصابة بأمراض فى المدارس بحرص وكذلك بهدوء لما يمثله هذا الموضوع من خوف لدى قطاع كبير من المواطنين.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أكدت أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بتطعيم الأطفال بالمدارس للوقاية من مرض الالتهاب السحائى، مؤكدة أنه يتم تطعيم 6 ملايين تلميذ سنويا ضد المرض.

وقال مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه يتم تطعيم طلاب المدارس فى المراحل التعليمية التالية:" كى جى، والصف الأول الإبتدائى والصف الأول الإعدادى والصف الأول الثانوى" ليحصل الطفل على التطعيم 4 مرات فى العمر.

وأضاف المصدر، أن التطعيمات متوفرة ولا يوجد تفشى وبائى، لافتا إلى أن جهاز الترصد الوبائى فى يقظة دائمة، وأن مصر حققت أهداف منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بالتطعيمات.

 


الأكثر قراءة



print