الأربعاء، 03 يوليو 2024 12:17 ص

قبيل عيد الأضحي..

دفاع النواب: مبادرات القوات المسلحة والداخلية بتوفير السلع المخفضة للمواطنين تنفيذ لتوجيهات الرئيس

دفاع النواب: مبادرات القوات المسلحة والداخلية بتوفير السلع المخفضة للمواطنين تنفيذ لتوجيهات الرئيس لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب
الخميس، 13 يونيو 2024 04:00 م
كتب محمود حسين
أشاد اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب، بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة ووزارة الداخلية المصرية في تخفيف الأعباء عن المواطنين طوال العام وخصوصاً قبيل عيد الاضحى المبارك، مؤكداً أن مبادرات القوات المسلحة ووزارة الداخليه تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي ببذل مزيد من الجهد لتوفير سلع غذائية مخفضة أو بدون مقابل للمستحقين، هي جزء من الدور الاجتماعي الكبير لوزارة الدفاع والشرطة المصرية.
 
ولفت وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن المسئولية الوطنية تتجلي في أبهي صورها في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية التي يحرص عليها الرئيس السيسي لحماية محدودي الدخل والأسر الفقيرة بمظلة حماية اجتماعية، سواء بإقرار منح وزيادات دورية للدخول والأجور، أو بالمساعدات العينية الفورية التي تنفذها قيادات وزارة الدفاع وقيادات الداخلية بتسخير جميع الإمكانيات بكل المحافظات المصرية بهدف تأمين احتياجات المواطنين من السلع الغذائية.
 
ووجه إبراهيم المصري وكيل دفاع النواب الشكر لوزير الدفاع وجميع قيادات القوات المسلحة، والشكر لوزير الداخلية وجميع قيادات الشرطة المصرية، للاستجابة الفورية بتنفيذ خطة الرئيس لتوفير حياة كريمة للمواطنين خاصة قبيل عيد الأضحي الأسبوع القادم، وما يستلزمه من توفير كميات إضافية من السلع الغذائية وغيرها لتعينه على متطلبات الحياة.
 
وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد أصدرت أوامرها بقيام هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة بتسيير اسطول ضخم من وسائل النقل المختلفة تم نقل الحصص الغذائية إلى الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية تمهيداً للبدء فى توزيعها بالمناطق الأكثر احتياجاً بمختلف المحافظات التى تقع بنطاق المسئولية.
 
كذلك قامت الأجهزة الأمنية بعدد من مديريات الأمن بوزارة الداخلية، بتوزيع عبوات غذائية على محدودي الدخل بدوائر أقسام ومراكز الشرطة بنطاق كل محافظة لدعم أهالينا.. يأتى ذلك فى إطار الدور الذى تضطلع به وزارة الداخلية فى المشاركة المجتمعية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وفي إطار المبادرة الرئاسية «كلنا واحد».

الأكثر قراءة



print