الخميس، 04 يوليو 2024 07:48 م

بعد انتفاضة الجامعات.. الكونجرس الأمريكى يصوت على قانون للتوعية بمعاداة السامية

بعد انتفاضة الجامعات.. الكونجرس الأمريكى يصوت على قانون للتوعية بمعاداة السامية الكونجرس
الأربعاء، 01 مايو 2024 03:00 م
كتبت آمال رسلان
يصوت الكونجرس الأمريكى، الأربعاء، على "قانون التوعية بمعاداة السامية"، الذي سيتطلب من وزارة التعليم استخدام تعريف "الاتحاد الدولي للتذكير بالهولوكوست" في تطبيقها لقوانين مكافحة التمييز، وذلك بعد تصاعد موجة الاحتجاجات فى الجامعات الأمريكية خلال الفترة الماضية المساندة لفلسطين والمناهضة للحرب الإسرائيلية على غزة. 
 
ويشارك في رعاية التشريع الذي يقوده النائب مايك لولر (جمهوري من نيويورك)، 33 جمهورياً و 14 ديمقراطياً، معظمهم من المعتدلين والمؤيدين لإسرائيل.
 
ووفقا لمجلة بوليتيكو، انتقد الجمهوريون والديمقراطيون الاحتجاجات المناهضة للحرب في غزة، في الجامعات الأمريكية، إلا أن الجمهوريين وعلى رأسهم رئيس مجلس النواب مايك جونسون طالبوا رؤساء الجامعات بالاستقالة، وألمحوا إلى تجريد تلك المؤسسات من التمويل الفيدرالي، وقال بعضهم إن الرئيس جو بايدن يجب أن يرسل الحرس الوطني إلى الجامعات.
 
فى حين يرغب الديمقراطيون في اتباع نهج أقل حدة في التعامل مع الأمر، إذ أن من شأن المشروع الجمهوري، أن يحظر على تلك الجامعات الحصول على تمويل فيدرالي إذا سمحوا بما يعتبره هذا القانون بـ"مظاهرات وخطابات معادية للسامية".
 
وقال العديد من الديمقراطيين الذين شاركوا في رعاية مشروع قانون لولر، أنهم يتحدثون مع زملائهم المتشككين لإقناعهم بدعم الإجراء.
 

الأكثر قراءة



print