الخميس، 04 يوليو 2024 10:18 م

بعد شكوى الفلاحين من فرض رسوم على تحصينات المواشى.. رائف تمراز : الأطباء بيلفوا بموتوسيكلات على الناس فى البيوت.. ونائب يطالب بمجانية التطعيم زى الأطفال ما بيطعموا فى المستشفيات

نواب للحكومة : المواشى محتاجة تطعيم

نواب للحكومة : المواشى محتاجة تطعيم نواب للحكومة : المواشى محتاجة تطعيم
الأحد، 15 يناير 2017 01:01 ص
كتب محمد أبو عوض
بعدما اشتكى عدد من الفلاحين من فرض رسوم إجبارية على تحصينات المواشى، وخاصة تحصينات "الحمى القلاعية – الوادى المتصدع – الجلد العقدى" ، الأمر الذى رفضه عدد من نواب لجنة الزراعة معتبرين هذه الرسوم جباية تفرض على الفلاح.

تطعيم مواشى

تمراز: الأطباء البيطريين أصبحوا يعملون لحسابهم


فى البداية قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، "إن الأطباء البيطريين أصبحوا يعملون لحسابهم، على الرغم من أنهم قطاع حكومى، وكل واحد جاب موتوسيكل بيلف بالأمصال على المواطنين وسايبين الوحدات البيطرية بتاعتهم".

رائف تمراز (4)

وحذر "تمراز" من الأمصال المتواجدة مع هؤلاء الأطباء الذين يذهبون للمواطنين فى منازلهم، وأنها مجهولة المصدر، كما أنهم يستخدمون السرنجات أكثر من مرة، وهذا يعنى نقل العدوى وزيادة انتشارها.

وطالب وكيل لجنة الزراعة بضرورة تشديد الرقابة على هذا القطاع المهم والحيوى، وعدم التعامل سوى من خلال الوحدات البيطرية.

عضو لجنة الزراعة: أطالب بتطعيم الماشية ببلاش


ومن جانبه قال محمود زايد عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وعضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن اللجنة لم يفتح أى ملفات عن الطب البيطرى وتحصين الماشية حتى الآن على الرغم من أهمية الموضوع إلا أنه من الضرورى التعرف على خطة وزارة الزارعة فى هذا الشأن.

محمود شحاتة زايد

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، فى تصريحات لـ " برلمانى" أن وزارة الزراعة كانت فى الماضى تقوم بتطعيم الماشية مجانا "مستكملا كلامه" يعنى الزراعة كانت بطعم المواشى والصحة بطعم الأطفال ببلاش " وكانو بينزلو ا المزارع كمان لكن فى الحقيقة كل ده اختفى منذ ما يقرب من 7 سنوات وهو ما أثر سلبيا على الثروة من الماشية .

وأضاف " أبو زيد" التطعيم للماشية شئ ضرورى ويساعد الدولة فى الحفاظ على ثروتها من اللحوم " يعنى بدل ما إحنا بنتسول اللحمه من الدول " نستطيع أن يكون لدينا اكتفاء ذاتى منها، لذلك نطالب بمجانية التطعيم للماشيه وذلك دعما للثروة الحيوانية فى مصر .

وكيل لجنة الزراعة: سنطالب رئيس الحكومة توفير التطعيمات للماشية مجانا


وبدوره قال السيد حسن السيد، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، ووكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، أنه سيطلب من لجنة الزراعة فى اجتماعها الاثنين المقبل ضرورة وضع توصيات لرئيس مجلس الوزراء من أجل تخص توفير التطعيمات للماشية فى مصر مجانا .

السيد حسن موسى - قائمة حب مصر

وتابع وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ " برلمانى" أنه سيطلب من وزير الزراعة الدكتور عصام فايد عودة قوافل التطعيمات للماشية، وهو أمر كان متعارف عليه قبل 7 سنوات وساهم بالمحافظة على الثروة الحيوانية فى مصر حتى خرج قرار من قبل الوزير أن ذاك بوقف تلك التطيعمات.

وأضاف حسن السيد، أن مصر تعانى من نقص فى اللحوم نتيجة العشوائية التى تمارسها وزارة الزراعة فى هذا المجال.


الأكثر قراءة



print