الأحد، 14 يوليو 2024 09:16 م

البرلمانية غادة عجمى: الكنيسة لم تدعم أحدا وعلى قيادات النور التوقف عن افتعال الفتن

البرلمانية غادة عجمى: الكنيسة لم تدعم أحدا وعلى قيادات النور التوقف عن افتعال الفتن غادة عجمى النائبة الفائزة بعضوية مجلس النواب المقبل عن قائمة حب مصر
الإثنين، 02 نوفمبر 2015 04:12 م
كتب أحمد أبو حجر
قالت غادة عجمى، النائبة الفائزة بعضوية مجلس النواب المقبل عن قائمة "حب مصر" بدائرة قطاع شمال ووسط وجنوب الجيزة، إن ادعاءات حزب النور بأن الكنيسة تدخلت لدعم مرشحين كلام عارٍ من الصحة لأن المواطنين لهم الحرية فى اختيار نواب المجلس بغض النظر عن كونه مسيحيًا أو مسلمًا، قائلة "لا أظن وجود أى نوع من أنواع الدعم".

ولفتت غادة عجمى إلى أن المسيحى أو المسلم هو مواطن مصرى حر من حقه أن يختار، مضيفة كفانا محاولات افتعال الفتن فى هذه الفترة فى تاريخ البلاد.
وأضافت فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أنها لا تؤيد وجود أحزاب دينية على الساحة السياسية، فى تعليقها على أن الكنيسة تدعم مرشح على حساب آخر.
وقالت عجمى لقد تربيت فى مدارس راهبات وتعلمت منهن الكثير من المبادئ والقيم، وكانت الراهبة تسألنى فى الصباح إذا قمت بصلاتى أو لا ــ بحسب قولها، مضيفة لقد أوصانا رسولنا الكريم صلى الله عليه وآله وسلم على الأقباط، لذلك أرفض تمامًا وجود الأحزاب الدينية، متسائلة لماذا لا يعترفون أن كثير من شرائح المجتمع الآن، رافضين لوجود الأحزاب الدينية، وخاصة أنه لا دين فى السياسة ولا سياسة فى الدين .
وأضافت بعد تجربة الإخوان، لا أؤيد أبدًا وجود حزب دينى، الدين لله والوطن للجميع وله حرمته، أما السياسة فهى شىء آخر خصوصًا مع تطور العصور واختلاف مقاييس كثيرة وكبيرة على مستوى العالم .
يذكر أن الدكتور أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، كان قد صرح قائلًا: "كان للكنيسة دور كبير فى العملية السياسية، ولكن الأمر لم يكن مقتصرًا على التصويت، فكان يتم انتقاء مرشحين تدعمهم الكنيسة، وكل مرشحى الدوائر الذين دعمتهم الكنيسة فى الإسكندرية دخلوا جولة الإعادة".






الأكثر قراءة



print