الجمعة، 05 يوليو 2024 12:07 ص

نائب فى طلب إحاطة: قطع المياه عن عدد من قرى قنا يثير غضب المواطنين لارتفاع درجات الحرارة

نائب فى طلب إحاطة: قطع المياه عن عدد من قرى قنا يثير غضب المواطنين لارتفاع درجات الحرارة قطع المياه
السبت، 22 يونيو 2024 01:00 ص
كتبت هند عادل
تقدم النائب خالد أبو نحول عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس موجه  إلى رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية ووزير الإسكان، بشأن قطع مياه الشرب عن أهالي مركزي فرشوط وأبو تشت قنا لفترات طويلة ما سبب غضبا شعبيا لحرمانهم من المياه.
 
وأكد النائب خالد أبو نحول علي غضب أهالي القرية بسبب انقطاع المياه في إجازة العيد بمحافظة قنا تحديدا في مركزي فرشوط وابوتشت، تزامنًا مع معاناة المواطنين من خطة تخفيف الأحمال لتتضاعف المعاناة وفي توقيت يحتاج كل بيت مصري للمياه.
 
وأكد عضو مجلس النواب ورود شكاوي الكثير من أهالي مركزي فرشوط وابوتشت بسبب انقطاع المياه لفترات طويلة وعلى مدار اليوم، وخاصةً معاناة أهالي القرى النائية من القطع على مدار الأسبوع السابق للعيد، مطالبين بحل الأزمة.
 
وأضاف أنه تزايدت استغاثات الأهالي منذ إجازة العيد وحتى أمس، بسبب حرمانهم من المياه لعدة أيام متواصلة، فكيف لإنسان يعيش دون مياه مهما كانت الأسباب، فهناك حلول بدلا من ترك الأمر يتفاقم ويصل إلى غضب شعبي.
 
وأشار إلى أن قطع المياه يشكّل عبئا ماديا بشراء المياه، وعبئا صحيا بتدهور الحالات الصحية للحوامل وكبار السن، والأطفال الصغار وجاء ذلك في ارتفاع درجات الحراراة في تلك الأيام.
 
وطالب عضو مجلس النواب الحكومة بالتنسيق مع المحافظة والمحليات وشركات المياه لحل أزمة قطع المياه في قنا وإنقاذ الأهالي من المرض والعطش.

موضوعات متعلقة :

"خلى بالك في عيد الأضحى.. سلوكيات بسيطة تعرضك للحبس".. الجلوس بجانب متعاطى المخدرات وحائز سلاح نارى.. المعاكسة.. ضرب البومب والصواريخ.. وضع كاوتش أو حجر لحجز ركنة سيارة.. رش مياة في الشارع.. رمى القمامة والتبول

برلمانى: شكاوى المواطنين من ضعف مياه الشرب فى عزب وقرى الفيوم

"عيدهم فى البيت".. مئات المسجونين يأكلون "الفتة" فى منازلهم مع أسرهم بموجب العفو الرئاسى.. الغارمات على رأس المُخلى سبيلهم.. العفو لا يشمل المتورطين فى أعمال عنف وتخريب.. و4 شروط يجب توافرها فى المُفرج عنهم

وزير الرى: التعامل الفورى مع أى ارتفاع فى مناسيب المياه بالمصارف

الأونروا: 67% من مرافق المياه تم تدميرها فى غزة

النائب عماد الدرجلى: شكاوى مزارعى دهشور من قله مياه الرى لعدم تطهير ترعة الدهشورية من سنوات

خطة التنمية 24/25 وتوفير حياة كريمة للمواطنين.. "إسكان النواب": اهتمام كبير بملف مياه الشرب والصرف و50% زيادة استثمارات الاقتصاد الأخضر.. واعتماد الأحوزة لـ4576 قرية.. و150مليارا للمرحلة الثانية لـ"حياة كريمة"


الأكثر قراءة



print